الرعاية بالأم

أهم أسئلة الأم عن الحمل

الرعاية بالطفل

أهم أسئلة الأم الخاصة بالمولود

الجواز الصحي

أهمية الرضاعة الطبيعية وأهم الدراسات على ذلك

التواصل مع الطبيب

يمكنك من هنا التواصل مع طبيبك مباشرة عبر المحادثة أونلاين أو الايميل

إلتهاب الأذن عند الأطفال.

إلتهاب الأذن عند الأطفال.

يتسبب التهاب الاذن الداخلية  في فقدان للسمع وشعور بالدوار الشديد مصحوبا بارتفاع حرارة الجسم، التقيؤ، فقدان الشهية - العصبية.

تم اكتشاف عدة انواع من الفيروسات التي من الممكن ان تسبب التهابا حادا في الاذن الداخلية ، لكن عمليا، تم التمكن من عزل فيروسين فقط، هما الفيروس المضخم للخلايا (Cytomegalovirus – CMV) وفيروس النكاف (Mumps) حيث تم استخراجهما من سوائل الماخوذة من داخل متاهة الأذن من الاشخاص المصابين.

من الفيروسات الاخرى المعروفة بقدرتها على التسبب بالالتهاب الحاد في متاهة الاذن، فيروس الحصبة الالمانية (Rubella)، فيروس الهربس (herpes)، فيروس الانفلونزا (Influenza)، وفيروسات اخرى قد تكون مسؤولة عن تلوث الجزء الاعلى من الجهاز التنفسي. من الممكن ان تحصل بعض حالات التلوث الفيروسية حتى قبل الولادة (في طور الجين)، مما قد يؤدي لبعض الاضطرابات السمعية، بدرجات متفاوتة من الحدة، قد تصل حد الصمم.

العلاج : 

خذي طفلك إلى الطبيب إذا كنت تعتقدين أنه مصاب بالتهاب في الأذن. تتحسن العديد من التهابات الأذن تلقائياً من دون أي تدخل، لكن قد تنصحك طبيبتك باستخدام المضادات الحيوية. ينبغي أن تبدأ أذن طفلك بالتحسن خلال ثلاثة أو أربعة أيام، مع أو بدون استخدام المضادات الحيوية. 

كما يمكنك أيضاً إعطاء طفلك الباراسيتامول الخاص بالأطفال الرضع إذا كان عمره ثلاثة أشهر أو أكثر. سيقلل هذا الإجراء الألم وارتفاع الحرارة. ويمكنك إعطاؤه العديد من الرضعات الطبيعية لإبقاء جسمه رطباً. إذا كان طفلك يرضع حليباً اصطناعياً أو يتناول الأطعمة الصلبة، فيمكنك إعطاؤه كميات إضافية من الماء.

Track Your Stats